الشحن والتوصيل

عند قيام العميل بالشراء من السلطان, سواء من خلال دفع قيمة الشحن مباشرة, أو من خلال الاستفادة من عروض الشحن المجاني المتاحة, فإن السلطان مسؤول عن دفع قيمة الشحن من تركيا وصولاً إلى العنوان الذي قام العميل بتثبيته.

  1. بخلاف ذلك فإن السلطان غير مسؤول نهائياً عن أي رسوم جمركية أو ضرائب للقيمة المضافة أو أي ضرائب أخرى مطبقة في بعض البلاد، لذلك ننصح العملاء الكرام بالاستفسار عن قوانينهم المحلية قبل القيام بعملية الشراء. وإن أي عملية إعادة أو اتلاف للمنتجات من قبل السلطات المحلية نتيجة عدم دفع الرسوم الجمركية من قبل العميل يتحمل مسؤوليتها العميل فقط.

  2. يلتزم السلطان من خلال الاتفاقية الموقعة بينه وبين شركات الشحن العاملة بإيصال الشحنة إلى العنوان الذي قام العميل بتثبيته, في بعض الحالات يقوم بعض العملاء بتثبيت عناوين خاطئة أو ناقصة أو لايقومون باستلام الشحنة مما يرتب رسوماً إضافية على السلطان, لذلك يقوم السلطان بالتواصل المستمر مع العملاء لضمان استلام شحناتهم مباشرة, ويلتزم بتحمل رسوم التوصيل متضمنة زيارة شركة الشحن للعنوان المثبت مرتين, وفي حال عدم استلام العميل للشحنة بسبب عنوان خاطئ, ناقص, عدم تواجده في المنزل باستمرار, رفضه استلام الشحنة,  وبعد الزيارة الثانية لعنوان العميل, ستبقى الشحنة في أقرب فرع لشركة الشحن حتى يقوم العميل باستلامها بنفسه, وفي حال عدم الاستلام يتم إتلاف الشحنة أو اعادتها دون أن يتحمل السلطان أي مسؤولية مادية أو نفقات زائدة تجاه العملاء.

  3. بعد قيام العميل بالشراء, يتم تحضير الشحنة مباشرة من قبل السلطان, ويتم تسليمها في نفس اليوم أو في اليوم التالي لشركة الشحن خلال ساعات العمل بتوقيت تركيا, وذلك خلال كافة أيام الاسبوع باستثناء يومي السبت والأحد.

  4. للطلبيات التي تتم يوم السبت يتم تسليمها إلى شركة الشحن في اليوم نفسه أو يوم الاثنين خلال ساعات العمل بتوقيت تركيا وذلك حسب ظروف جدول الشحن.

  5. للطلبيات التي تتم يوم الأحد يتم تسليمها إلى شركة الشحن يوم الاثنين خلال ساعات العمل بتوقيت تركيا.

  6. الطلبيات التي تتم أيام العطل القومية في تركيا يتم تسليمها إلى شركة الشحن في اليوم التالي خلال ساعات العمل بتوقيت تركيا.

  7. بعد تسليم الشحنة إلى شركة الشحن, تصل إلى العنوان المثبت بشكل صحيح خلال 5-7 أيام عمل في الظروف العامة.

  8. السلطان ليس مسؤولاً عن أي نوع من رسوم الاستيراد التي يتم فرضها في بعض الدول على الطرود البريدية مثل مصر والعراق وغيرها, أو منع بعض الدول لبعض السلع من الدخول إليها. 

  9. في بعض الحالات تتأخر الشحنات لأسباب تتعلق بصعوبات لوجستية "ظروف الطقس, العمل...الخ" , أو لأسباب رسمية " تدقيق من السلطات الأمنية أو الجمركية..إلخ" أو لأي أسباب طارئة أخرى, وفي كل تلك الحالات الاستثنائية لا السلطان مسؤولية التأخير.

  10. سيكون العميل على معرفة تامة بالمبلغ الذي سيدفعه مقابل شحنته  متضمناً جميع الرسوم منذ قيامه بتأكيد الطلب ولن يكون مطالباً بدفع أي رسوم أخرى.

  11. يقوم السلطان باتباع أعلى معايير السلامة عند تغليف وتعبئة المنتجات قبل شحنها, فيقوم بتغليف مضاعف "حول العبوات الداخلية والخارجية" بواسطة مواد التغليف الحافظة.

  12. في بعض الحالات وبسبب سوء التصرف من قبل بعض عمال الشحن أو التخليص تتعرض بعض العبوات للتلف, يقوم السلطان بمتابعة كل حالة على حدة ويرسل شكاوي باسم العملاء الى الشركة الناقلة, لكن السلطان غير مسؤول عن تعويض أي شحنة متضررة بسبب عمليات النقل.


المقارنة

إخفاءإظهار